vendredi 19 juin 2015

ما هي أسباب استحالة إجراء انتخابات رئاسة كوردستان في آب؟



شفق نيوز


قال برلمان كوردستان العراق، الأربعاء، إن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الإقليم لن تستطيع اجراء انتخابات رئاسة الإقليم بعد شهرين، مشيرا إلى أن رئيس المفوضية هندرين محمد صالح اكد ذلك في جلسة اعتيادية للبرلمان استضاف فيه رئيس المفوضية وأعضائها.

واستضاف البرلمان اليوم رئيس وأعضاء المفوضية واستمع الى نشاطات ومشاكل المفوضية.

وبحسب بيان للبرلمان ورد لشفق نيوز، فان رئيس المفوضية هندرين محمد صالح ابلغ البرلمان ان المفوضية تعاني من العديد من المشاكل منها عدم وجود الميزانية الضرورية والمستلزمات الفنية وعدم وجود مكاتب للمفوضية في المحافظات الاخرى وعدم تعيين الموظفين لها.

وبخصوص جواب المفوضية على رئاسة رئيس الاقليم باجراء انتخابات الرئاسة في 20-8-2015 نقل البيان عن هندرين قوله ان الاسباب الذي ذكرها وعدم وجود الفترة الضرورية امام مجلس المفوضين للاستعداد لاجراء هذه الانتخابات، فان المفوضية لن تستطيع تنظيمها في هذا الموعد.

وقرر مجلس المفوضية العليا للانتخابات في إقليم كوردستان بسبب عدم وجود ميزانية كافية فضلا عن الوقت.

ويقول مسؤولون إن المفوضية تحتاج الى ستة اشهر لتنظيم انتخابات رئاسة الاقليم. وبيّنت ان رئاسة الاقليم لم تستشرها في تحديد الوقت.

وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، قد اصدر مطلع الاسبوع الحالي مرسوما اقليميا حدد بموجبه يوم الـ 20 من شهر آب المقبل موعدا لاجراء انتخابات رئيس الاقليم



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire