vendredi 19 juin 2015

بعض المعلومات عن اللجوء في اوربا



سامان جيقي


بعض المعلومات عن اللجوء في اوربا للأيزيدية و نفس الإجراءات للمسيحيين ايضآ .

الإجراءات القانونية المتبعة في المانيا خاصة للجوء و كيفية سيرها و اي المناطق أفضل لتقديم اللجوء .

اللجوء الذي يعطى للأيزيدية و المسيحيين هي لجوء سياسي باعتبارهم مظطهدين دينيآ. الاغلبية تحصل على حق اللجوء لمدة ثلاث سنوات و هناك حلات نادرة ما تحصل هي حق اللجوء لمدة سنة او سنتين مع إعطاء الاقامة الدائمية بعد انتهاء المدة الاؤلى (ثلاث سنوات) . كل شخص متزوج له الحق بجلب عائلته الى المانيا تحت عنوان لم الشمل للعائلة. الإجراءات تطلب من 15 يوم الى 6 اشهر لاستلام حق اللجوء هذا طبعآ لمن ليس لديه بصمات في دولة أوربية غير المانيا ( الاتحاد الأوروبي و اتفاقية دبلن للبصمات )
هناك دول مثل النمسا و اسبانيا يتم اعادة من لديه بصمات هناك و لكن يتم ايقاف الترحيل من خلال المحامي و الفترة القانونية لإلغاء الترحيل 6 اشهر و بعدها اذا لم يحدث ترحيل للشخص الحق في البقاء في الدولة التي هو فيها طبعا من خلال المحامي الذي وكله اللاجئ. بلغاريا هنغاريا إيطاليا فرنسا رومانيا من من يملك البصمات في هذه البلدان فرصة بقائه في المانيا أفضل من الدول الاخرى و يعطى حق اللجوء لمن يملك بصمات في هذه الدول و يفضل توكيل محامي لبصمات هذه الدول لكي يتم تسريع الإجراءات القانونية و اخذ اللجوء.
اليونان بصمتها غير معترف بها و تعتبر بصمة غير اوربيا بسبب الازمة الاقتصادية لليونان فمن يملك بصمة اليونان يأخذ حق اللجوء من دون الحاجة للمحامي و مثلها ايضا صربيا لانها دولة لا تنتمي للاتحاد الأوروبي.*

الشمال الألماني يعد من أفضل الاماكن للاجئين مثل بليفيلد و بريمن و هامبورغ و كولن و هانوفر و اولدن بورغ و غوتينغين (فريدلاند) و دورتموند أيضآ جيدة لكن ليست بجودة المدن الاخرى . المدن الجنوبية الإجراءات تأخذ فيها وقت أكثر من المدن الشمالية.

الحظ ايضآ له دور في اللجوء فهناك من يأخذ اللجوء في وقت سريع و هناك من يتاخر و لكن في النهاية يستلم الاقامة و نصيحة لمن تأخر اللجوء الخاص بيه أكثر من ستة اشهر توكيل محامي و سيحرك قضية اللجوء بشكل أسرع.*


السويد و فلندا و النمسا و بلجيكا و هولندا و المانيا هذه أفضل الدول لتقديم اللجوء لها .



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire